منتدى سوبر اكس

كل ماتريدو تجيدونه هنا اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الأمريكي يسعى لمركز أفضل من الثالث في كأس القارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaji by
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 09/12/2007
العمر : 33

مُساهمةموضوع: المنتخب الأمريكي يسعى لمركز أفضل من الثالث في كأس القارات   الخميس نوفمبر 20, 2008 1:42 pm

عندما يشارك المنتخب الأمريكي لكرة القدم في كأس العالم القادمة للقارات المزمع إقامتها في منتصف عام 2009 بجنوب أفريقيا ، سيكون هدف الفريق هو التعرف على مدى التطور الذي طرأ على مستواه في المنافسات الدولية قبل كأس العالم 2010 .

وربما لم يكن التأهل لكأس العالم للقارات يمثل مشكلة كبيرة للمنتخب الأمريكي ، حيث يشارك الفريق في البطولة للمرة السادسة على التوالي من خلال فوزه بلقب بطولة الكأس الذهبية وهي كأس أمم اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ولكن الفريق سيكون بحاجة ماسة إلى تقديم عروض طيبة في هذه البطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا منتصف العام المقبل ، والتي يلتقي المنتخب الأمريكي خلالها مع الكبار مثل منتخبات أسبانيا بطل أوروبا أو إيطاليا بطل العالم أو البرازيل حامل اللقب.

واحتل المنتخب الأمريكي المركز الثالث في بطولتي كأس العالم للقارات عامي 1992 و1999 ، ولذلك يتمنى مشجعو الفريق في أن يحقق منتخبهم مركزا أفضل من خلال الوصول للمباراة النهائية.

ويقود الفريق حاليا المدرب بوب برادلي الذي يحظى بتقدير واحترام كبيرين في الولايات المتحدة ، حيث بدأ مسيرته التدريبية في الدوري الأمريكي للمحترفين كمدرب مساعد للمدرب بروس أرينا المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي.

وتولى برادلي مسئولية الفريق خلفا لأرينا عقب الخروج المبكر للفريق من الدور الأول (دور المجموعات) في كأس العالم الماضية 2006 بألمانيا ، وقاد الفريق للفوز بالكأس الذهبية العام الماضي على حساب منافسه التقليدي المنتخب المكسيكي ليتأهل إلى كأس العالم للقارات.

ورغم ذلك كان ، خروج الفريق المبكر بعدها مباشرة من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) دون تحقيق أي فوز والهزيمتين اللتين مني بهما أمام المنتخبين الإنجليزي والأسباني في وقت سابق من العام الحالي ، سببا في أن تساور الفريق الشكوك حول موقفه على الساحة الدولية.

ولكن مع وجود أكثر من لاعب بين صفوف الفريق اكتسبوا ثقة كبيرة من خلال احترافهم بالخارج ، سنحت الفرصة أمام برادلي المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي الأولمبي (تحت 23 عاما) للاختيار من قاعدة أكبر من اللاعبين ، كما أصبحت لديه مجموعة من اللاعبين الشبان أصحاب المستوى المتميز ينتظرون الفرصة في عام 2009 .

ومن بين أبرز هؤلاء اللاعبين الشبان الثنائي فريدي أدو /19 عاما/ مهاجم موناكو الفرنسي ويوزي ألتيدور /19 عاما/ نجم فياريال الأسباني.

ويمثل أدو الفتى الذهبي لكرة القدم الأمريكية بينما أصبح ألتيدور أول لاعب أمريكي يسجل هدفا في الدوري الأسباني بعد انتقاله لفياريال في صفقة قياسية للاعبي كرة القدم الأمريكية.

ومن بين اللاعبين الآخرين المتاحين لدى برادلي ، يبرز نجله مايكل برادلي (هيرنفين الهولندي) وكلينت ديمبسي (فولهام الإنجليزي) وموريس إيدو (رنجرز الاسكتلندي) وحارس المرمى براد جوزان (أستون فيلا الإنجليزي) ، وجميعهم لم يتجاوز الخامسة والعشرين من العمر.

ومن بين السمات التي تبرهن على تمتع المنتخب الأمريكي بعنصر الشباب واعتماد برادلي على اللاعبين الشبان بشكل كبير ، أن قائدي الفريق لاندون دونوفان لاعب لوس أنجليس جالاكسي وداماركوس بيسلي لاعب رنجرز الاسكتلندي ما زالا في السادسة والعشرين من العمر.

وأصبح دونوفان مؤخرا أول لاعب يحتفظ بجائزة أفضل لاعب أمريكي لخمس سنوات على التوالي ، كما أنه صاحب المركز الأول لهدافي منتخب بلاده برصيد 37 هدفا في 105 مباريات دولية


وفي خط دفاع الفريق يبرز لاعبان كبيران هما كارلوس بوكانجيرا (رين الفرنسي) وتيم هوارد حارس مرمى إيفرتون الإنجليزي وكلاهما في التاسعة والعشرين من عمره ، ويمثلان دعما قويا للمنتخب في أبرز خطوطه.

ويترقب هوارد الاختبارات التي سيخوضها فريقه خلال العامين المقبلين ، ويقول "دفاعنا تحسن كثيرا في ما يتعلق بزيادة صعوبة المهمة على المنافسين أصحاب الإمكانيات الكبيرة..وأصبحنا نتمتع بقدرة أكبر على إجبار المنافسين على مواقف لا يريدونها ، وهو مفتاح الحفاظ على قدرتنا على المنافسة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://superx.mam9.com
 
المنتخب الأمريكي يسعى لمركز أفضل من الثالث في كأس القارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوبر اكس :: الرياضة :: الكرة الأمريكية-
انتقل الى: