منتدى سوبر اكس

كل ماتريدو تجيدونه هنا اهلا وسهلا بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 منتخب مصر يحلم بالفوز الأول له في كأس العالم للقارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kaji by
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 09/12/2007
العمر : 33

مُساهمةموضوع: منتخب مصر يحلم بالفوز الأول له في كأس العالم للقارات   الخميس نوفمبر 20, 2008 1:46 pm



في الوقت الذي يترقب فيه مشجعو كرة القدم قرعة كأس العالم للقارات 2009 ، والمقرر إجراؤها يوم السبت المقبل في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ، يعلم عشاق الساحرة المستديرة في مصر أن القرعة ستضع منتخب بلادهم في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وينتظر أن تضع القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية نظرا لوجود منتخب جنوب أفريقيا ممثل الدولة المضيفة على رأس المجموعة الأولى طبقا لقواعد البطولة التي تمنع أيضا وقوع منتخبين من ذات القارة في مجموعة واحدة بالدور الأول.

ورغم ذلك لا يستطيع مشجعو منتخب الفراعنة التكهن بمستوى فريقهم في هذه البطولة ، وما يمكن أن يقدمه في مواجهة أقوى المنتخبات في القارات الست ، بينما يشعر المسئولون عن الفريق بالتفاؤل.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال شوقي غريب المدرب العام للفريق إنه مهما كانت القرعة فإن المنتخب المصري هو بطل أفريقيا ويسعى لتقديم عروض جيدة مشيرا إلى أنه سواء قابل الفريق إيطاليا أو أسبانيا أو البرازيل في الدور الأول فسيكون سعيد باللعب أمام أي من هؤلاء الأبطال.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة للمرة الثانية حيث كانت المشاركة الأولى له في كأس العالم للقارات عام 1999 بالمكسيك ، ولكنه لم يحقق آنذاك أي فوز ، وهو ما يجعله يبحث في البطولة القادمة عن أول انتصار له في تاريخ البطولة.

وفي البطولة السابقة ، حقق الفريق تعادلين ثمينين بنتيجة 2/2 مع نظيريه المكسيكي والبوليفي ، ولكنه مني بهزيمة قاسية أمام المنتخب السعودي في المباراة الثالثة له في مجموعته بالدور الأول.

ويعتقد شوقي غريب أن المباراة الأولى ستكون الأصعب بغض النظر عن هوية الفريق المنافس. ويحاول غريب أن يوضح للاعبيه أن البداية القوية تقود لنهاية مثمرة ، وهو ما أكدته سابقا البداية الجيدة للفريق في بطولتي كأس الأمم الأفريقية الماضيتين ، واللتين توج المنتخب المصري بلقبيهما عامي 2006 و2008 ، لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (ست مرات).

وفي تشرين أول/أكتوبر الماضي ، أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اعتقاده بأن المنتخب المصري سيظهر بشكل مميز في كأس القارات المقبلة ، حيث قال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) إن المنتخب المصري "سيقاتل من أجل المركز الأول".

وقال شوقي غريب : "رئيس الفيفا يتابع فريقنا منذ ثلاث أو أربع سنوات. لقد شاهد مستوى اللاعبين في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 ".

وأضاف غريب بالقول إن جميع أعضاء فريقه "فخورون بتصريح بلاتر" ويأملون في أن يكونوا على مستوى توقعاته.وأكد غريب أن مباريات المنتخب المصري ، تؤكد أنه فريق يعتمد على الأداء الجماعي وليس على الأداء الفردي.

ويعتمد المنتخب المصري على توليفة من اللاعبين الشبان والمخضرمين بقيادة المدير الفني حسن شحاتة الذي يمزج بين اللاعبين المحترفين بالدوري المصري ، وزملائهم المحترفين بالخارج وذلك لصالح الفريق.

وتنبع ثقة غريب من الخبرة التي يتمتع بها لاعبو المنتخب المصري المحترفون في العديد من دول العالم ، مثل أحمد حسن الذي عاد قبل شهور قليلة للعب في مصر وبالتحديد ضمن صفوف الأهلي وذلك بعد سنوات من الاحتراف في تركيا وبلجيكا اختتمها باللعب في صفوف أندرلخت البلجيكي.

كما يضم المنتخب المصري لاعبين مثل أحمد حسام "ميدو" مهاجم ميدلسبره الإنجليزي ومحمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وعمرو زكي مهاجم ويجان الإنجليزي وعماد متعب مهاجم اتحاد جدة السعودي وحسني عبد ربه نجم خط وسط أهلي دبي الإماراتي.

كما يضم الفريق عددا من نجوم الدوري المصري مثل محمد أبو تريكة لاعب الأهلي.

وقال غريب إن الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للقارات سيأتي في نفس الوقت الذي يخوض فيه الفريق المصري التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 "ولذلك سنستعد للبطولتين في نفس التوقيت".

ويشارك المنتخب المصري في العديد من المباريات الدولية العام المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2010 .

واختتم غريب تصريحاته قائلا إن الرغبة في التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا سيكون حافزا للفريق على السعي لتحقيق أفضل النتائج في كأس العالم للقارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://superx.mam9.com
 
منتخب مصر يحلم بالفوز الأول له في كأس العالم للقارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوبر اكس :: الرياضة :: الكرة العربية-
انتقل الى: